eductaion -digital

التحول الرقمي في صميم التعليم

يتعلق التحول الرقمي بتحسين العمليات التجارية الأساسية للشركة لتلبية توقعات العملاء بشكل فعال من خلال استغلال البيانات والتكنولوجيا. في قطاع التعليم ، يمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والخريجين أن يكونوا المستهلك المستهدف ويمكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس الاستفادة من التحول الرقمي في المدارس.

وفقًا لدراسة أجراها موقع البنك الدولي على الإنترنت ، تحول أكثر من 1.5 مليار طالب إلى التعليم عبر الإنترنت منذ تفشي جائحة COVID-19.

يساعد التحول الرقمي في قطاع التعليم على تحسين تجربة التعلم للطلاب والمعلمين ، بالإضافة إلى غيرهم من المشاركين في العملية. تركز هذه التغييرات على تحسين المشاركة وإمكانية الوصول من خلال التعلم التفاعلي والقابل للتخصيص. نتيجة لذلك ، أصبح التعليم عبر الإنترنت أرخص وأكثر شمولاً وشمولية.

أين يمكن أن يساعد التحول الرقمي في التعليم أكثر من غيره؟

إدارة القبول: تنزيل تطبيقات الكلية أو المدرسة غير المتصلة بالإنترنت يستغرق وقتًا طويلاً ومرهقًا. يعد التقديم من خلال نظام موحد عبر الإنترنت أكثر ملاءمة. حدد جميع المؤسسات التي تهتم بها وقدم المستندات ذات الصلة في نفس الوقت. هذا خيار سريع لا يقبل المستندات فحسب ، بل يعالجها أيضًا بشكل أسرع.قلل من المخاطر: سواء مرض طفلك أو ألغى الطقس الفصول الدراسية ، يمكن للتعلم عبر الإنترنت التعامل مع كل شيء. للحفاظ على حضور ممتاز وعدم تفويت أي درس مهم ، يمكنك الآن ببساطة النقر فوق زر الانضمام في أداة الاجتماع أو قراءة المستندات التي تم تحميلها على السحابة.نماذج التحول قد يبدو وكأنه مصطلح واسع ، لكن EdTech هو كذلك بالفعل. وهو يغطي مجموعة من المنتجات والأيديولوجيات لإدخال التعليم في القرن الحادي والعشرين ، من اللوحات البيضاء التفاعلية إلى أنظمة إدارة المناهج عبر الإنترنت إلى الأجهزة اللوحية المتقدمة.تقييم الأداء: سيتمكن الطلاب من الوصول بشكل أسرع إلى الاختبارات ودرجاتهم من خلال الأنظمة عبر الإنترنت. تسمح أنظمة التعلم الإلكتروني بإرسال المقالات والتحقق من الانتحال الفوري وتتبع الحضور. كل هذه العناصر تشكل نجاح الطالب ويمكن قياسها بسهولة من خلال المنصات الرقمية.

أدوات تحويل مناهج التدريس والتعلم:

الخدمة المستندة إلى السحابة: اجعل أي شيء تخزنه في السحابة في متناول جميع الطلاب في جميع أنحاء العالم على الفور. تسمح هذه التقنية للمتعلمين عن بعد بإرسال المهام عبر الإنترنت وإكمال المهام بسرعة والوصول إلى الدورات التدريبية والندوات عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال الأنظمة الأساسية المستندة إلى السحابة ، يمكنك التعاون بسلاسة في مهام المجموعة وحتى إجراء الاختبارات من المنزل.دمج مقاطع فيديو التعلم الإلكتروني : يعد التعلم عن بعد اتجاهًا وفرصة رئيسية للعديد من الطلاب. يمكنك الآن الذهاب إلى الكليات والمدارس حول العالم والبقاء في غرفتك الخاصة. تسمح أدوات المؤتمرات عبر الإنترنت مثل Google Meet و Vroom لملايين المتعلمين بالحصول على التعليم الذي يريدونه بدون الوسائل المالية أو القدرة على السفر.التعلم من AR / VR : ينمو الواقع المعزز والافتراضي على نطاق واسع في مجال التعليم. الواقع المعزز هو بيئة غامرة في العالم ، من ناحية أخرى ، الواقع الافتراضي هو محاكاة لبيئة ثلاثية الأبعاد يمكن للناس من خلالها التفاعل باستخدام نظارات الواقع الافتراضي أو سماعات الرأس. تمنح هذه التقنيات الحياة لمواضيع مثل التاريخ والجغرافيا وعلم الأحياء. على سبيل المثال ، قامت جامعة كليفلاند كلينك بتدريب تشريح وجراحة النمذجة البشرية ثلاثية الأبعاد المعتمدة على AR في جامعة كيس ويسترن ريزيرف.وهكذا ، ما هي التقنيات التي تساعد في حدوث التحولات الرقمية في التعلم والتطوير؟ لقد جمعنا بعضًا من أهمها أدناه:
  • دروس عبر الإنترنت
  • الفصول الدراسية الذكية
  • التحليلات
  • الذكاء الاصطناعي

دعونا نحول صناعة التعليم معًا!

لقد ولت أيام الطلاب الذين يحضرون الدروس ويستمعون إلى المحاضرات للتعلم. اليوم ، يجب أن يكون التعليم تعاونيًا وتفاعليًا. نظرًا لأن التكنولوجيا تلعب دورًا أكبر في الفصل الدراسي ، فإن المعلمين يغيرون بشكل أساسي نهجهم في التدريس. يؤثر التحول الرقمي بشكل إيجابي على تعلم الطلاب من خلال فتح عالم من الاحتمالات والتعاون اللامحدود.من خلال رقمنة تجربة التعلم ، يمكن للطلاب والمعلمين تحسين مهاراتهم وإنشاء عملية تعليمية نشطة. يمكن أن ينطبق التحول الرقمي في التعليم على العديد من المجالات ، من التعلم عبر الإنترنت والتعليم الذكي إلى تقييم الطلاب وتجارب التعلم الشخصية والامتحانات عبر الإنترنت.Icosnet ومن خلال خدماتها المتنوعة هو شريكك التكنولوجي الذي سيساعدك في التحول الرقمي الخاص بك.مصدر الدراسة