Blog Details

hosting image

كيف تخزن وتشارك بياناتك بأمان عبر الإنترنت؟

يبدو أن مستقبل تخزين الكمبيوتر يكمن في مراكز البيانات على حساب وحدات التخزين الفردية (الأقراص الصلبة والأقراص الضوئية وما إلى ذلك).

وفقًا لدراسة “Data Age 2025” التي أجراها محللو IDC ، فإن 174 زيتابايت (أو 174 مليار تيرابايت) هي كمية بيانات الكمبيوتر التي سيتعين على البشرية تخزينها بحلول عام 2025. القرص المرن الأساسي والعملي في الثمانينيات لن يكون أكثر من ذاكرة غامضة والأقراص الضوئية (CD ، DVD ، Blu-ray) أصبحت شيئًا من الماضي تقريبًا.

في جميع أنحاء العالم ، يلتقط ملايين الأشخاص كل يوم صورًا ويسجلون مقاطع فيديو وينشئون مستندات ونصوصًا … يتم إنشاء إجمالي 1.145 تريليون ميجابايت يوميًا.

لذلك ، أصبح المزيد والمزيد من الأشخاص مهتمين اليوم بتخزين الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت. هذا ما نقدمه في هذه المدونة.

كيف يعمل التخزين عبر الإنترنت:

في أبسط تعريف ، التخزين عبر الإنترنت هو تخزين المستندات الإلكترونية على خوادم بعيدة عبر الإنترنت. من خلال المزامنة التلقائية مع محطة العمل الخاصة بك ، يمكنك حفظ التغييرات على المستندات الخاصة بك على الفور تقريبًا.

النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت لديه القدرة على إنشاء نسخة من البيانات الخاصة بك. لذلك ، يطلب نظام التخزين من المستخدم إرسال المعلومات إلى خادم البيانات. يمكنه استخدام جهاز لوحي أو كمبيوتر ، إما iOS أو Windows. ثم يرسل الجهاز هذه المعلومات إلى جهاز آخر. ثم يصل المستخدم إلى المستند عبر تطبيق النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

في بيئة الحوسبة السحابية ، تتيح شبكة من الخوادم المتصلة تخزين الملفات ومشاركتها. لضمان توافر أنظمة المعلومات ، يتكون نموذج التخزين هذا من تكرار البيانات على العديد من الأجهزة المادية. ثم يتم تخزين البيانات في مراكز البيانات الموجودة في مناطق مختلفة. هذا يجعل المعلومات متاحة حتى في حالة فشل الأجهزة. عادةً ما يكون الموقع الأساسي قريبًا بدرجة كافية للمستخدم لتحسين سرعة الإرسال. إذا اخترت Icosnet ؛ سيتم تخزين بياناتك هنا في الجزائر في مركزين للبيانات يقعان في الجزائر العاصمة ووهران.
كيف تعمل مشاركة البيانات عبر الإنترنت:

شارك الملفات بسهولة من خلال منصات خدمة التخزين عبر الإنترنت.

على عكس مرفقات البريد الإلكتروني ، محدودة الحجم ، يمكنك إرسال مجلدات كبيرة ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات مع جميع المعنيين.

يمكنك أيضًا ببساطة مشاركة رابط مجلد مشترك مع المستلمين المناسبين أو إنشاء مجموعة وقائمة بالمستلمين ودعوتهم للوصول إلى ملفاتك المشتركة.

كيف ؟ كل ما عليك فعله هو إرسال رابط مشاركة عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو الدردشة. يمكن لأي شخص يمتلكه مشاهدته أو تنزيله.

تتم مزامنة جميع تغييرات البيانات على الفور مع جميع الأعضاء. يمكن لهذا الأخير رؤية أو عرض آخر نسخة مسجلة. حتى لو لم يكن لدى هؤلاء الأشخاص حسابات مع موفري الخدمات السحابية.

يوفر مقدمو الخدمات السحابية نظامًا أساسيًا مركزيًا يمكن الوصول إليه لجميع المتخصصين في فريقك. يتيح ذلك للموظفين إضافة المستندات وتحريرها وتنظيمها للعمل بكفاءة في نفس المشروع بسهولة وبالتالي يتيح التعاون الفعال حتى عن بُعد. يمكن لمالك المستند تحديد الأذونات (قراءة بسيطة أو كتابة) لمنحها للمستلمين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن حماية الروابط المشتركة بكلمة مرور – مهلة – تعطيل التنزيل وخيارات أخرى.

مزايا تخزين الملفات عبر الإنترنت ومشاركتها:

بينما قد تظهر فوائد مشاركة الملفات عبر الإنترنت في السحابة على دفتر الأستاذ ، فإن الفوائد الأخرى أقل وضوحًا:

  • خفض التكلفة:

يتطلب تخزين البيانات التقليدي أن تستثمر في الأجهزة اللازمة لتشغيل عملك. مع نمو عملك ، يمكن أن تصبح تكلفة الخوادم الجديدة والتخزين الإضافي باهظة بسرعة.

من خلال مشاركة الملفات عبر الإنترنت والتخزين السحابي ، يمكنك إضافة مساحة تخزين حسب الحاجة.

تسمح لك هذه المرونة بتعديل استثمارك وفقًا لاحتياجاتك بدلاً من الاضطرار إلى استثمارات غير مرنة ومكلفة.

  • مشاركة ملفات الفريق:

أصبحت الشركات أكثر مهارة في العمل عن بعد ، والموظفون ليسوا دائمًا في نفس المكان في نفس الوقت. من خلال مشاركة ملفات الفريق ، تتيح الخدمات السحابية للجميع البقاء على اتصال بزملائهم. قم بتبسيط أنشطة عملك من خلال مشاركة المعلومات بسرعة وكفاءة.يمكن للموظفين في مناطق زمنية مختلفة العمل من نفس الإصدار من المستند في أوقات مختلفة. لم يعد لديك ما يدعو للقلق بشأن وجود إصدارات متعددة من نفس الملف ، مما قد يؤدي إلى فقدان البيانات.

  • الوصول المبسط إلى البيانات:

اليوم ، غالبًا ما يكون لدى المستخدمين العديد من الأجهزة المتصلة بالإنترنت. تتيح مزامنة بياناتك مع السحابة الوصول إليها من أي من هذه الأجهزة. قد يصبح نقل البيانات من كمبيوتر العمل إلى مفتاح USB حتى تتمكن من العمل من المنزل أمرًا غير ضروري ، فلا داعي بعد الآن لإرسال مستندات مهمة عبر البريد الإلكتروني. للمضي قدمًا في هذا الاتجاه ، يمكنك أيضًا الوصول إلى بياناتك في حالة الحاجة غير المتوقعة. يمكنك الوصول إلى بياناتك من أي مكان باستخدام اتصال إنترنت ومتصفح ويب بسيط.

يمكن أن يعمل هذا الحل كنسخة احتياطية ، لأنه يتجنب مخاطر تعطل الأجهزة وفقدان البيانات أو الملفات الشخصية.

أخيرًا ، لن يساعدك العثور على حل موثوق لتخزين الملفات ومزامنتها ومشاركتها على زيادة إنتاجيتك كشخص فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على زيادة إنتاجية عملك وإرضاء عملائك.

تضمن لك Icosnet عبر حل IBOX، الأمن الذي تحتاجه من خلال تخزين بياناتك في الجزائر على مستوى مركزي البيانات التابعين لها وتحسين إنتاجية موظفيك.

مع IBOX ، يمكنك الوصول إلى بياناتك من الأجهزة المحمولة وأجهزة Mac والكمبيوتر الشخصي في أي وقت وبأمان تام.

لمزيد من المعلومات، انقر هنا

المصادر: https://www.epsi.fr/idc-data-2025/