Welcome banner image

شروط البيع العامة

هيكل العقد: وثائق العقد

يُبرم هذا العقد بين الطرفين:

ICOSNET SPA ، شركة مسجلة في الجزائر برأسمال قدره 327،362،500.00 دينار جزائري ، ويقع مكتبها المسجل في “مركز أعمال القدس ، الطابق السادس من البرج المركزي ، الطابق العاشر ، الشراقة الجزائر – الجزائر” ، مسجلة في التجارة والشركات سجل الجزائر تحت رقم 99B0006673 16/00 ، تحت رقم التعريف الضريبي 099916000667312 ، يمثله السيد علي مرسلي ، بصفته المدير العام من ناحية ، المشار إليه فيما يلي على النحو التالي:

” المزود “

Et

أي شخص طبيعي أو اعتباري أو خاص يستحوذ على واحدة أو أكثر من الخدمات “المقدمة” من قبل المورد الإلكتروني عن طريق الاتصالات الإلكترونية ، من ناحية أخرى ، المشار إليها فيما بعد ؛

“المستهلك الإلكتروني”

يتكون هذا العقد من بنود هذه الوثيقة وملحقاتها

الطلب (الطلبات) الذي يحدد الخدمة (الخدمات) المطلوبة وشروط الدفع ؛
الشروط الخاصة للخدمة (الخدمات) (العرض التجاري الإلكتروني).

يقر الطرفان صراحةً بأن جميع العناصر التي يتكون منها هذا العقد من نفس المرتبة ، وفي حالة وجود أي تعارض بين أحكام الأمر و CPS و CGV ، يكون للترتيب التالي الأسبقية

أمر،
SPC
جي تي سي

ستكون التحديثات المستقبلية أو الإضافات المستقبلية التي قرروا إدخالها ، والتي وقعها الطرفان ، جزءًا لا يتجزأ منها. ستكون الالتزامات الناتجة عن هذه التحديثات أو الإضافات مستحقة من تاريخ التوقيع ، ما لم يتم تحديد تاريخ سريان آخر صراحة.

لن يؤثر إعلان بطلان أحد بنود هذا العقد من قبل السلطة المختصة بأي حال من الأحوال على صحة البنود المتبقية. في هذه الحالة ، يتعهد طرفا العقد بالتفاوض بشأن بند جديد ليحل محل البند الملغى ، والذي ستكون روحه مطابقة قدر الإمكان لفقرة البند الملغى.

تعريفات

سيكون لكل من المصطلحات والتعبيرات أدناه المعنى المحدد لها أدناه:

وثيقة “أمر الشراء” التي يتم توفيرها من قبل المورد الإلكتروني والمصادقة عليها من قبل المستهلك الإلكتروني عند الاشتراك في الخدمة والموافقة عليها من قبل المورد الإلكتروني.

“الطلب”: إجراء يتعهد بموجبه المستهلك الإلكتروني بشراء الخدمات عبر الإنترنت على موقع المزود الإلكتروني.

“المستهلك الإلكتروني”: المستهلك الإلكتروني للمزود الإلكتروني على الإنترنت.

يُعيّن المستهلك الإلكتروني أي شخص طبيعي أو اعتباري أو خاص أجرى عملية شراء عبر الإنترنت ووقع عقد ناقل مع أحد البنوك المصدرة للبطاقة ، مما أدى إلى تخصيص بطاقة دفع وسحب بين البنوك (CIB). في سياق الدفع عبر الإنترنت ، يكون الحامل هو المشتري الذي يستخدم بطاقته للدفع مقابل البضائع أو الخدمات على الإنترنت أو سيُطلب منه دفع ثمن الطلب عند التسليم عن طريق الدفع المصرح به وفقًا للتشريع.

“المزود الإلكتروني”: يشير إلى شركة ICOSNET SPA المسؤولة بموجب هذه الاتفاقية عن توفير الخدمة (الخدمات) للمستهلك الإلكتروني على الإنترنت. يستفيد المورد الإلكتروني من خدمة الدفع الآمنة عبر الإنترنت.

يُقصد بمصطلح “العقد عبر الإنترنت” الشروط العامة للبيع والشروط الخاصة للخدمة (الخدمات) ، بما في ذلك ملحقاتها ، المبرمة عن بُعد دون التواجد المادي المتزامن للأطراف من خلال الاستخدام الحصري لتقنية الاتصال الإلكتروني. يتعلق العقد عبر الإنترنت بالمزايا أو الخدمات المبرمة بين المورد الإلكتروني والمستهلك الإلكتروني في إطار نظام المبيعات أو تقديم الخدمة عبر الإنترنت.

“إيصال الدفع”: مستند إلكتروني يبرر دفع الخدمات و / أو الخدمات المطلوبة.

“تاريخ التسليم” يعني التاريخ الذي يتلقى فيه المستهلك الإلكتروني طلبه من المورد الإلكتروني.

“اسم المستخدم”: أي رمز سري أو كلمة مرور أو اسم مستخدم يسمح للمستهلك الإلكتروني بالتعريف عن نفسه والاتصال بخدمات المزود الإلكتروني.

“سلة”: يشير إلى المساحة الافتراضية الموجودة على موقع مزود إلكتروني. وهذا يشمل جميع المنتجات التي اختارها المستهلك الإلكتروني قبل إتمام مشترياته والتحقق من صحتها. إنها نوع من “عربة التسوق الافتراضية” التي يضيف فيها المستهلك الإلكتروني جميع المنتجات قبل إجراء التحقق النهائي من طلبه.

“المعدات” تعني أي معدات يتم توفيرها للمستهلك الإلكتروني بواسطة مزود الخدمة الإلكترونية كجزء من الخدمة. هذه هي الأجهزة أو البرامج أو البرامج الثابتة والإعدادات أو التكوينات أو الوثائق.

تعني “القوة القاهرة” أي سبب خارج عن إرادة أحد الطرفين ، ويؤثر على أداء أحد الطرفين لالتزاماته التعاقدية ، بما في ذلك على وجه الخصوص الكوارث الطبيعية ، والبرق ، والفيضانات ، والاضطرابات المناخية ، والأعمال الإرهابية ، والحرائق ، والانفجارات ، والانهيارات الأرضية. أو الحروب أو الأوبئة أو العصيان أو الإخلال بالنظام العام أو الإضرابات أو النزاعات العمالية من أي نوع أو الإجراءات أو القرارات الحكومية أو المحلية أو الوطنية أو الامتثال لها أو فرض عقوبات أو قيود تجارية أخرى.

يقصد بمصطلح “الإنترنت” شبكة الكمبيوتر العالمية التي تتكون من مجموعة من الشبكات الوطنية والإقليمية والخاصة ، التي ترتبط ببروتوكول اتصال IP والتي تتعاون من أجل توفير واجهة واحدة لمستخدميها.

.

“IP (Internet Protocol)” بروتوكول إنترنت يتيح الاتصال في بيئة غير متجانسة.

“يوم العمل” يعني أي يوم غير الجمعة والسبت ، أو يوم عطلة وطنية.

“الشهر”: يعني الشهر التقويمي.

“الشبكة”: تعني جميع شبكات الاتصالات على Merchant Web.

“الخدمة”: تعني الخدمة (الخدمات) الموضحة في CPS ذات الصلة.

“الموقع”: يشير إلى مقر المستهلك الإلكتروني الذي يظهر عنوانه في نموذج الطلب.

“موقع المورد الإلكتروني”: يقصد به الموقع الإلكتروني للمورد الإلكتروني الذي يعرض الخدمات والمنتجات التي تتيح للمستهلكين الإلكترونيين طلب الشراء عبر الإنترنت.

المادة 1: الكائن

الغرض من هذا العقد هو تحديد الشروط التي بموجبها يوفر المورد الإلكتروني للمستهلك الإلكتروني خدمة موصوفة في هذا العقد وفي كل ملحق مطابق.

المادة 2 – تقديم الخدمة

الخدمة التي ستقدمها ICOSNET هي تلك الموضحة في CPS المرفقة بهذا العقد.

ستشير CPS المتعلقة بالخدمة ، عند الاقتضاء ، إلى هذا العقد وستعتبر جزءًا لا يتجزأ منه بمجرد إضافته إلى العقد من قبل الممثلين المفوضين حسب الأصول لكل من الطرفين.

بصرف النظر عن أي شيء يتعارض مع ذلك ، تعتبر فترات الإشعار الموضحة أو المطلوبة بموجب هذه الاتفاقية أو أي ملحق تبدأ في تاريخ استلام المستلم للإشعار.

2.1 تقديم طلب

– خلال الطلب الأول ، يجب على المستهلك الإلكتروني إنشاء حساب المستهلك الإلكتروني الخاص به عن طريق إدخال تفاصيل الاتصال الخاصة به والمعلومات الضرورية (الاسم والعناوين والهاتف وعنوان البريد الإلكتروني وما إلى ذلك) يجب أن تكون دقيقة ومحدثة ،

بعد اختيار المنتج ، يتم إضافته إلى السلة بنقرة بسيطة بواسطة Le E-Consumer.

يمكن للمستهلك الإلكتروني تعديل سلته في أي وقت ويمكنه العودة إلى الكتالوج بالضغط

“مواصلة التسوق” قبل التحقق من الصحة.

أثناء التحقق من صحة طلبه ، يقوم بتحديد نوع البطاقة ورقم بطاقة الدفع وتاريخ انتهاء الصلاحية ورقم CVV2.
عند اكتمال اختيارات المنتجات أو الخدمات ، يتم التحقق من صحة الطلب بالنقر فوق الزر “دفع”.

– يجب على المستهلك الإلكتروني المصادقة من خلال واجهة المصادقة.

2.2 السعر

سعر بيع المنتج أو الخدمة هو الساري وقت تسجيل الطلب ، باستثناء

التكاليف الأخرى التي قد يتحملها المستهلك الإلكتروني والمشار إليها عند تسجيل الطلب.

يجوز تعديل سعر بيع منتج أو خدمة في أي وقت.

الأسعار المذكورة في الكتالوج مبينة بالدينار الجزائري بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة “جميع الضرائب مشمولة” باستثناء ضريبة القيمة المضافة “باستثناء الضرائب”.

وهي صالحة في وقت التشاور مع المستهلك الإلكتروني وهي سارية في وقت الطلب.

تتم الأوامر والمعاملات بالدينار الأردني.

2.3 التسليم

إذا لم يتم ضمان تسليم معدات معينة من قبل المورد الإلكتروني ، فسيقوم المستهلك الإلكتروني باستلام معداته من عنوان التسليم المشار إليه في نموذج الطلب الخاص به.

مواعيد تسليم الخدمات مذكورة في ملحق هذا العقد.

يجب أن تتضمن أوامر الشراء عنوان تسليم / إزالة للمعدات.

يرفض المورد الإلكتروني المعاملات التي تذكر عنوان التسليم في الخارج وفقًا للمادة 7.3.7 من اتفاقية “AGB”

يتم تسليم المنتجات إلى العنوان المحدد بواسطة المورد الإلكتروني في نموذج الطلب. يُطلب من المستهلك الإلكتروني التحقق من تغليف المعدات عند التسليم والإبلاغ عن أي ضرر ناتج عن الناقل في إشعار التسليم وكذلك للمورد الإلكتروني في غضون 24 ساعة.

يمكن للمستهلك الإلكتروني ، بناءً على طلبه ، الحصول على إرسال فاتورة عبر البريد الإلكتروني ولكن أيضًا إرسال فاتورة ورقية إلى عنوان التسليم من خلال التحقق من صحة الخيار المقدم لهذا الغرض في عنصر التحكم في القسيمة.

في حالة وجود خطأ أو سهو في صياغة عنوان التسليم المذكور من قبل المستهلك الإلكتروني مما يمنع تسليمه وفي حالة عدم وجود المستلم في وقت التسليم ، لا يمكن تحميل المورد الإلكتروني المسؤولية عن جودة التسليم النهائي.

2.4 تعديل والتحقق من صحة الأمر

يمكن تعديل الطلب أو تصحيحه في أي وقت قبل تأكيد الطلب. بواسطة المستهلك الإلكتروني.

يمر طلب منتج أو خدمة بثلاث خطوات إلزامية:

– توفير شروط تعاقدية للمستهلك الإلكتروني بما يجعله في وضع يسمح له بالتعاقد مع معرفة كاملة بالحقائق ؛

– التحقق من تفاصيل الطلب من قبل المستهلك الإلكتروني ، ولا سيما المنتجات أو الخدمات المطلوبة ، وسعرها الإجمالي والوحدة ، والكميات المطلوبة بهدف تعديل الطلب أو إلغائه أو تصحيح أي أخطاء ؛

– تأكيد الأمر الذي يؤدي إلى تكوين العقد. »

المادة 3 – مدة العقد


يتم إبرام هذا العقد لفترة التزام أولية ، وهذه الفترة هي سنة واحدة (1) على الأقل بعد دخول هذا العقد حيز التنفيذ ما لم يذكر خلاف ذلك في CPS أو نموذج طلب الخدمة. يقر المستهلك الإلكتروني بأنه يجب عليه على الفور الوفاء برسوم الاشتراك المتبقية حتى انتهاء الفترة الأولية في حالة إنهاء هذا العقد قبل نهاية هذه الفترة. يدخل هذا العقد حيز التنفيذ عند التحقق من صحته وقبوله من قبل المستهلك الإلكتروني ويظل ساري المفعول حتى انتهاء أو إنهاء الخدمة الأخيرة المقدمة بموجب هذا العقد. 30 يوما. جميع المبالغ المستحقة في هذا التاريخ ستكون مستحقة الدفع من قبل أي من الطرفين. حقوق إنهاء هذه الاتفاقية بموجب هذا القسم لا تخل بأي حق أو تعويض آخر متاح لكل طرف فيما يتعلق بالخرق المحتمل المعني أو أي انتهاك آخر.

المادة 4 – الإيقاف / الإنهاء


مع عدم الإخلال بأي حق آخر للإنهاء يمنحه هذا العقد ، يجوز للمورد الإلكتروني الإنهاء فورًا كحق ، دون مسؤولية أو أي تعويض مستحق للمستهلك الإلكتروني ، في الحالات التالية:

إذا خالف المستهلك الإلكتروني أحد الالتزامات الجوهرية المفروضة عليه بموجب هذا العقد ، وإذا لم يتم إصلاح الانتهاك المذكور في غضون ثلاثين (30) يومًا من الإخطار الكتابي ؛

إذا لم يتم السداد من قبل المستهلك الإلكتروني “بتاريخ الاستحقاق” المذكور في “خمسة عشر (15) يومًا تقويميًا” بعد تاريخ استلام الفاتورة ؛

إلى الحد الذي يسمح به القانون ، في حالة إفلاس المستهلك الإلكتروني ، أو رفع دعوى الإفلاس أو الشروع في إجراءات الإفلاس الطوعية أو غير الطوعية بموجب القوانين المتعلقة بالإعسار ، أو الترتيب مع الدائنين ، أو إعادة هيكلة الشركة ، أو التصفية القضائية أو حل أحد أو الطرف الآخر (لا يشكل توقيع اتفاقية تمويل واحدة أو أكثر مع أطراف ثالثة سببًا لممارسة الحقوق المذكورة أعلاه) ؛

بأمر من سلطة إدارية أو قضائية أو تنظيمية مختصة.

يجوز للمورد الإلكتروني ، دون تحمل مسؤوليته ودون أي تعويض مستحق للمستهلك الإلكتروني ، تعليق تقديم خدمة واحدة أو أكثر في الحالات المشار إليها في المادة 4.1.

إذا كان استخدام الخدمة من قبل المستهلك الإلكتروني أو أي شخص لديه إمكانية الوصول إلى خدمة المستهلك الإلكتروني غير مشروع أو يحتمل أن يكون غير مشروع أو أضرار أو مخاطر تضر بالخدمة أو الشبكة المذكورة ، يجب على المورد الإلكتروني إخطار المستهلك الإلكتروني تفاصيل هذا الاستخدام غير المشروع أو الضار واطلب من المستهلك الإلكتروني معالجة هذا الموقف على الفور. إذا لم يقم المستهلك الإلكتروني بمعالجة هذا الأمر على الفور ، فيجوز للمورد الإلكتروني تعليق تقديم الخدمة حتى يقدم المستهلك الإلكتروني دليلاً على سبب الاستخدام غير المشروع أو الضرر. في حالة فشل المستهلك الإلكتروني في القيام بذلك في غضون ثلاثين (30) يومًا بعد التعليق أو الفصل ، يجوز لمزود الخدمة الإلكترونية إنهاء الخدمة دون إشعار.

4.3 يحتفظ المستهلك الإلكتروني بالحق في إنهاء هذه الاتفاقية في أي وقت من خلال تقديم إشعار خطي قبل ثلاثين (30) يومًا إلى المزود الإلكتروني مع إشعار بالاستلام. يجب دفع أي مبلغ مستحق على المستهلك الإلكتروني مقابل الخدمة المقدمة بموجب هذا العقد عند إنهاء الخدمة المذكورة. عندما ينهي المستهلك الإلكتروني هذا العقد قبل نهاية الفترة الأولية المنصوص عليها في المادة 3 ، تصبح رسوم الاشتراك المتبقية واجبة السداد على الفور. ينطبق هذا البند في حالة طلب الإنهاء من قبل المستهلك الإلكتروني لسبب أو بدون سبب ؛ أو في حالة الإنهاء من قبل المورد الإلكتروني في الحالات المنصوص عليها في المادتين 4.1 و 4.2.

المادة 5 – التنازل – التحويل – التعاقد من الباطن


لا يجوز للمستهلك الإلكتروني التنازل عن حقوقه والتزاماته بموجب هذا العقد أو نقلها دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من المورد الإلكتروني ، على أن يكون مفهوماً أنه لا يجوز رفض هذه الموافقة بدون سبب ومع ذلك يجوز للمورد الإلكتروني التنازل عن أو نقل أي من أو جزء من العقد إلى أي من الشركات التابعة له ، شريطة إبلاغ الطرف الآخر كتابيًا على الفور.
يعتبر أي تنازل يقوم به المستهلك الإلكتروني دون احترام أحكام هذا العقد باطلاً وباطلاً.
يجوز للمورد الإلكتروني التعاقد من الباطن كليًا أو جزئيًا على أداء الخدمة المقدمة بموجب العقد ، إلى واحد أو أكثر من المقاولين من الباطن المناسبين ، طالما أن هذا لا يضر بالمورد الإلكتروني. لا يعفي هذا التعاقد من الباطن المورد الإلكتروني من أي مسؤولية تجاه المستهلك الإلكتروني عن الوفاء بالالتزامات المترتبة عليه بموجب هذه الشروط.


المادة 6 – تحديد المسؤولية


نظرًا للمستوى العالي للتكنولوجيا المستخدمة في تنفيذ العقد ، سيقدم المورد الإلكتروني الخدمة ضمن الحد الذي تحدده الموارد التقنية المتاحة.
لا يمكن تحميل المورّد الإلكتروني المسؤولية تجاه المستهلك الإلكتروني عن أي ضرر غير مباشر ، بما في ذلك على وجه الخصوص خسارة الأرباح أو حجم الأعمال أو الفرص أو البيانات أو الخسائر المالية الأخرى أو الدخل أو المدخرات المتوقعة ، لأي سبب مهما كان وبغض النظر عن الشكل من الدعوى المرفوعة ، سواء بموجب العقد ، في سياق التعويض أو الضمان أو المسؤولية الصارمة أو المدنية أو استمرار أو عدم أداء هذه الاتفاقية أو تحريف أو تقديم خدمة
بصرف النظر عن أي حكم آخر في هذه الاتفاقية ، لن يكون المورد الإلكتروني مسؤولاً أمام المستهلك الإلكتروني ، إذا كان تعديل مرافقه أو عملياته أو إجراءاته أو خدمته:

(1) جعل معدات أو منشآت المستهلك الإلكتروني قديمة فيما يتعلق باستخدامه للخدمة ؛

(2) يتطلب تعديل أو تغيير أو نقل هذه المعدات أو المرافق ؛

(3) يؤثر بخلاف ذلك على أداء هذه المعدات أو التثبيت.

لن يكون الموفر الإلكتروني مسؤولاً عن أي خسارة أو ضرر يلحق بالبيانات أو المعلومات أو أي محتوى آخر يتم نقله خلال مدة العقد. وبالمثل ، لن يكون المورد الإلكتروني مسؤولاً عن أي ضرر أو انقطاع للخدمة التي تغطيها هذه الاتفاقية ، بسبب تصرفات المستهلك الإلكتروني أو الأطراف الثالثة أو في حالة القوة
المستهلك الإلكتروني هو المسؤول الوحيد عن محتوى المعلومات والاتصالات من أي نوع كانت ، والموجهة إلى شبكته ، وكذلك عن استخدام ونشر الاتصالات أو المعلومات التي تمر عبر شبكته. لا يأخذ المورد الإلكتروني زمام المبادرة في نقل المعلومات ، ولا يختار مستلمي المعلومات المذكورة ، ولا يختار أو يعدل المعلومات الواردة في يقر المستهلك الإلكتروني بأن المورد الإلكتروني لا يتصرف

أنه كوسيط لنقل المعلومات الخاصة بالمستهلك الإلكتروني والأطراف الثالثة ، وأن الموفر الإلكتروني لا يتحقق من هذه المعلومات أو لا يختارها أو يعدلها بأي شكل من الأشكال ، باستثناء ما يقتضيه القانون.

المادة 7 – القوة القاهرة

في حال وجد المورد الإلكتروني نفسه ، بسبب حالة القوة القاهرة ، غير قادر على أداء أي من التزاماته التعاقدية ، فيجوز لأي طرف إنهاء هذا العقد دون تعويض ، بشرط إرسال إشعار كتابي بالبريد المسجل مع الإقرار. تسلم. لا يتحمل الأطراف المسؤولية عن الخسارة أو الضرر أو التأخير أو عدم التنفيذ أو التنفيذ الجزئي الناتج بشكل مباشر أو غير مباشر عن سبب يجعل تنفيذ التزاماته مستحيلًا والذي يمكن تفسيره على أنه حالة من حالات القوة الكبرى. يتفق الطرفان على أن حالة القوة القاهرة يجب أن تشمل على وجه الخصوص الأحداث التالية: سوء الأحوال الجوية ، وأفعال العدو العام ، أو أفعال أو إهمال سلطة عامة ، بما في ذلك التغييرات على أي لوائح مطبقة على تنفيذ الشروط العامة للبيع وإجراء أداء مستحيل أو مرهق بشكل غير معقول ، أو اضطرابات ، أو تمرد ، أو تمرد ، أو شغب ، أو حرب ، سواء تم الإعلان عنها أم لا ، أو أعمال ذات طبيعة مماثلة ، أو إضرابات ، أو نزاعات عمالية ، أو أي إضراب صناعي آخر ، بما في ذلك لدى أحد الأطراف ، أو مورد إلكتروني أو مشغل ، التخريب ، السرقة ، أعمال التخريب ، التفجيرات ، الحرائق ، الصواعق ، الفيضانات والكوارث الطبيعية الأخرى ، فشل المشغل أو المورد الإلكتروني ، الأوبئة أو الحجر الصحي ، الحظر ، أعمال الغير ، خسارة المورد الإلكتروني أحد تراخيصها المختلفة التي تحدد توفير الخدمة ، إنهاء الخدمة الجليد من قبل الموردين الإلكترونيين للمورد الإلكتروني. سيتم تعليق التزامات الطرف الضحية في حالة القوة القاهرة دون أن تتحمل أي مسؤولية من أي نوع. على وجه الخصوص ، سيتم تمديد المواعيد النهائية المطلوبة لأداء التزامات الطرف المتأثر بحالة القوة القاهرة لفترة تعادل التأخير الذي حدث. يتعهد كل طرف بإخطار الطرف الآخر على الفور ، كتابةً ، بحدوث أي حالة من حالات القوة القاهرة. يسعى الطرفان ، قدر الإمكان ، للتخفيف من آثار حالات القوة القاهرة.

المادة 8 – مسؤولية والتزامات الأطراف


سيستجيب كل طرف من طرفي العقد للطرف الآخر عن الأضرار والأحكام المسبقة التي تسببت في كل من الإجراءات والإغفال والتي من شأنها أن تفترض خرقًا للالتزامات المنصوص عليها في هذا العقد ولن يكون هناك أي مسؤولية من جانب الأطراف على العقد إذا كانت الأضرار والخسائر ناتجة عن عارض أو بسبب قوة قاهرة. في هذه الحالة ، يقوم الطرف المتضرر بإبلاغ الطرف الآخر بحدوث هذه الظروف ومدتها المقدرة ولحظة توقفها. يعفي كل طرف الطرف الآخر من أي مسؤولية قضائية أو غير قضائية عندما تكون الأسباب أفعالًا أو إغفالات من جانبه ، أو من جانب موظفيه أو وكلائه أو موظفي الشركات الأخرى المتعاقد عليها من الباطن أو مستهلكيها الإلكترونيين. في هذه الحالة ، يجب على كل طرف حماية الطرف الآخر ضد جميع التزامات التعويض تجاه الأطراف الثالثة الناشئة كنتيجة للمطالبة القضائية أو غير القضائية المذكورة أعلاه. يتحمل كل طرف مسؤولية الحصول والحفاظ على الموافقات والتراخيص وتراخيص الاتصالات من السلطة التنظيمية و / أو الحكومة والتراخيص والإعفاءات والتسجيلات أو الأذونات أو التصاريح الأخرى التي قد يطلبها كل طرف من أجل تنفيذ التزاماته الخاصة. تحت هذا الاتفاق. يجب على كل طرف إخطار الطرف الآخر على الفور كتابيًا بأي إنهاء أو تعليق أو إلغاء لهذه الموافقات أو التصاريح أو التراخيص أو التنازلات أو التسجيلات أو الأذونات الأخرى اللازمة لأداء التزامات هذا الطرف الناتجة عن هذه الاتفاقية. يتعهد كل طرف بالامتثال لجميع القوانين واللوائح المعمول بها في تنفيذ عقد البيع من قبله ويتعهد بأداء واجباته وفقًا لقواعد الممارسة العادية في المهنة.

8.2 التزامات المورد الإلكتروني:

وفقًا لأحكام هذا العقد ، يتعهد المورد الإلكتروني للمستهلك الإلكتروني بتزويد الخدمة بالمهارة والعناية اللازمتين للامتثال للمعايير الوطنية والدولية المعمول بها.

جودة الخدمة: يتعهد المزود الإلكتروني بتقديم الخدمة بشكل صحيح والتي تشكل موضوع هذا العقد ، وفقًا لمعايير الجودة التي تتطلبها اللوائح المعمول بها في جميع الأوقات. ومع ذلك ، سيتم إعفاء المورد الإلكتروني من المسؤولية في حالة فشل الخدمة بسبب حالة قاهرة أو أي سبب آخر لا يُنسب إلى نفسه.

توفر الخدمة: الخدمات المعروضة على موقع المزود الإلكتروني متاحة دائمًا ويمكن الوصول إليها في أي وقت تخضع للاضطرابات الناجمة بشكل خاص عن الأحداث العرضية أو حالات القوة القاهرة ، بسبب أحداث خارجة عن سيطرة المزود الإلكتروني ، عن طريق الصيانة وتقوية وتجديد و / أو توسيع مرافق الشبكة.

يجب على المستهلك الإلكتروني الإبلاغ عن أي عدم توفر للخدمة لخدمة المستهلك الإلكتروني للمورد الإلكتروني.

8.1 خدمة المستهلك الإلكتروني (المساعدة ، الشكاوي)

عنوان خدمة المستهلك الإلكتروني للمورد الإلكتروني هو: مركز الشؤون القدس ، الطابق السادس من البرج المركزي ، المستوى العاشر ، الشراقة ، الجزائر العاصمة ، الجزائر.

يتيح المورد الإلكتروني للمستهلك الإلكتروني:
خدمة استقبال هاتفي من (8:30 صباحًا حتى 5:00 مساءً) وخمسة (5) أيام من سبعة (7) (أيام عمل) على 0982400300 وعبر البريد الإلكتروني: contact@icosnet.com

– خدمة دعم فني للخط الساخن يمكن الوصول إليها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع على 0982400303 وعبر البريد الإلكتروني: support@icosnet.com

8.3 التزامات المستهلك الإلكتروني:

يلتزم المستهلك الإلكتروني تجاه المورد الإلكتروني بما يلي:

عدم استخدام الخدمة لأي غرض بخلاف أنشطة الاتصالات والخدمات ذات الصلة ؛
تحمل المسؤولية عن الإجراءات عند استخدام مقاولين من الباطن ؛
الحصول على جميع التراخيص الإدارية المطلوبة ودفع جميع المبالغ والضرائب والرسوم الأخرى المتعلقة باستخدام الخدمات ؛
التعاون بنشاط مع المزود الإلكتروني ، وتزويده بالمعلومات والوثائق اللازمة لإعداد الخدمة وتزويده بالمساعدة المعقولة في تشغيله ؛
الامتثال للإجراءات والتعليمات الصادرة عن المورد الإلكتروني ؛
استخدم الخدمة للأغراض المشروعة فقط. يحظر نقل المحتوى الذي ينتهك القانون الجزائري ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، أي محتوى محمي بموجب حقوق النشر أو الأسرار التجارية وأي محتوى مهدد أو فاحش. يوافق المستهلك الإلكتروني على تعويض المورد الإلكتروني وحمايته من المطالبات والتكاليف والغرامات والعقوبات والأضرار والرسوم وغيرها من الرسوم الناتجة عن استخدامه للخدمة ؛
عدم التسبب في أي خسارة أو ضرر من أي نوع لمزود الخدمة الإلكترونية أو أي موظف أو ممتلكاته ، فيما يتعلق بأنشطته التجارية واستخدام الخدمة ؛
لدفع فواتير الخدمة (الخدمات) وفقًا للطرق المحددة في CPS للخدمة (الخدمات) ؛
إتاحة مواقع كافية ومجهزة على مواقعها لاستلام معدات المورد الإلكتروني اللازمة لتوفير الخدمة

في حالة خرق المستهلك الإلكتروني لأحد هذه الالتزامات ، يجوز للمورد الإلكتروني مقاطعة الخدمة دون إشعار. لا يمكن إجراء أي تدخل على مواقع المستهلك الإلكتروني دون حضور المستهلك الإلكتروني أو من ينوب عنه دون الحصول على إذن صريح من المستهلك الإلكتروني. التجهيزات. في حالة اكتشاف المورد الإلكتروني عوائق أمام الوصول إلى مواقع المستهلك الإلكتروني ، سيتم تعليق التزاماته ، موضوع الحاضر ، طوال مدة العائق.

المادة 9 – المعدات

9.1 ملكية واستخدام المعدات

عندما يتطلب تقديم خدمة توفير المعدات وتركيبها من قبل المورد الإلكتروني. يتعهد المستهلك الإلكتروني بالعناية بالأجهزة الموجودة في مواقعه والاحتفاظ بها وفقًا للتعليمات التي يرسلها المورد الإلكتروني. يتم نقل مخاطر تلف أو تدمير المعدات الموجودة على مواقع المستهلك الإلكتروني إلى المستهلك الإلكتروني من تاريخ تسليم المعدات المسجلة في تقرير التشغيل. يتعهد المستهلك الإلكتروني باستخدام الجهاز وفقًا للتعليمات التي يقدمها المورد الإلكتروني والتأكد من أنه لا يقوم بتعديل أو نقل المعدات أو التسبب في حدوث تداخل معها. تظل المعدات المتاحة للمستهلك الإلكتروني هي الملكية الوحيدة للمورد الإلكتروني. الأمر متروك للمستهلك الإلكتروني للحفاظ على إشعارات الملكية التي قد تلحق بها. وبالتالي ، يُحظر على المستهلك الإلكتروني القيام بأي فعل من أفعال التخلص أو السماح بأي فعل ، مهما كان ، بما يتعارض مع حق ملكية المورد الإلكتروني. في حالة الاستيلاء أو أي مطالبة أخرى من قبل طرف ثالث بحقوق على المعدات ، يتعين على المستهلك الإلكتروني معارضة ذلك وإخطار المورد الإلكتروني على الفور لتمكينه من حماية حقوقه. يفترض المستهلك الإلكتروني ، بصفته وصيًا ، المخاطر المتعلقة بالمعدات المثبتة من قبل المورد الإلكتروني ، من تاريخ تسليمها حتى تاريخ إعادتها. لن يكون المورد الإلكتروني مستحقًا أي رسوم مقابل احتلال مواقع المستهلك الإلكتروني بالمعدات ومواد الاتصالات أو استهلاكها الكهربائي. في حالة احتواء الخدمات المقدمة على برامج أو برامج ، فإن المورد الإلكتروني سيفوض المستهلك الإلكتروني طوال مدة عقد الخدمة لاستخدام هذه البرامج أو البرامج لغرض وحيد هو السماح له باستخدام هذه الخدمات.

9.2. تعديل المعدات

يحتفظ المورد الإلكتروني بالحق في أي وقت في تعديل أو استبدال المعدات المقدمة ، من أجل تحسين توفير الخدمة أو إذا كانت ظروف تشغيل الخدمة تتطلب ذلك. سيتم إخطار المستهلك الإلكتروني بهذه التعديلات أو الاستبدالات في غضون فترة زمنية معقولة. جميع التكاليف المتعلقة بهذه التعديلات هي من مسؤولية المورد الإلكتروني.

9.3 عودة المعدات

في حالة إنهاء هذه الشروط وفقًا للشروط المنصوص عليها في المادة 4 ، يتعهد المستهلك الإلكتروني بإعادة المعدات المملوكة للمورد الإلكتروني بناءً على طلب هذا الأخير. على هذا النحو ، يصرح المستهلك الإلكتروني للمورد الإلكتروني بالدخول إلى مواقعه في غضون المهلة الزمنية التي يحددها كلا الطرفين ، لاسترداد المعدات هناك ، في وجودها أو في وجود أحد ممثليها الذين سيتم تعيينهم وفقًا لذلك. لا يتحمل المورد الإلكتروني تكاليف استعادة المواقع إلى حالتها الأصلية والتي قد تنجم عن إزالة المعدات التي تتم في ظل الظروف العادية. المحاسب.

مادة 10 – السرية


جميع المعلومات السرية التي يكشف عنها أحد الطرفين (“الطرف المفصح”) للطرف الآخر (“الطرف المتلقي”)

“) أثناء التحضير أو التفاوض أو أداء هذه الاتفاقية ، تعتبر ملكية حصرية وسرية للطرف المفصح ، ويجب أن يستخدمها الطرف المتلقي فقط وفقًا لهذه الاتفاقية وللأغراض الوحيدة المتعلقة بتنفيذها.

لا يجوز لأي من الطرفين إجراء أي اتصال عام حول هذه الاتفاقية دون الحصول أولاً على الموافقة على هذا الاتصال من قبل الطرف الآخر ، والتي لا يجوز حجبها إلى أجل غير مسمى أو بدونه. ومع ذلك ، يجوز لكل طرف الكشف عن وجود هذا العقد ولكن محتواه في أي حال من الأحوال ، تشكل معلومات سرية.
تظل أحكام هذا القسم 10 سارية لمدة ثلاث (3) سنوات بعد الإنهاء أو انتهاء الصلاحية.
يحظر على الطرفين إبلاغ أي شخص ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، بجزء أو كل المعلومات السرية التي كان الطرف الآخر سيقدمها له في إطار هذا العقد ، ما لم يكن هناك اتفاق كتابي مسبق. على الآخر في بالإضافة إلى ذلك ، يتعهد الطرفان بتنفيذ هذا الالتزام من قبل موظفيهما ، مهما كانت طبيعتهم ، بشكل دائم أو مؤقت ، وتحمل المسؤولية عنه. تعني المعلومات السرية لأغراض هذا البند جميع التقنيات أو الإجراءات المستخدمة والمعلومات المتعلقة بالسياسة التجارية ، بالإضافة إلى أي معلومات تم تصنيفها على أنها سرية.

لا يتضمن مصطلح “المعلومات السرية” أي معلومات من شأنها (1) أن تكون قد وقعت بالفعل أو ستندرج لاحقًا في المجال العام ، بخلاف الكشف المباشر أو غير المباشر من قبل أحد الأطراف ، في انتهاك لأي التزام معروف بالسرية ؛ (2) في حوزة الطرف الذي يتلقى هذه المعلومات بالفعل ، دون أي التزام معروف بالسرية تجاه أي طرف ثالث ؛ أو (3) تم تطويرها بشكل مستقل من قبل الطرف المتلقي لهذه المعلومات.

يخول المستهلك الإلكتروني المورد الإلكتروني لإيصال هويته بصفته مستهلكًا إلكترونيًا والاستشهاد به كمرجع مهني ، ما لم يطلبه المستهلك الإلكتروني صراحةً. يتعهد المورد الإلكتروني بأن هذا الاتصال ، الداخلي والخارجي ، لاسم وهوية المستهلك الإلكتروني لأغراض مهنية بحتة ، يتم وفقًا للممارسات التجارية المستخدمة في قطاع النشاط. المعلومات المطلوبة من المستهلك الإلكتروني ضرورية لمعالجة الطلب ويتم التعامل معها بسرية.
للمستهلك الإلكتروني الحق في تصحيح البيانات المتعلقة به.

يجوز للمستهلك الإلكتروني تلقي إعلانات من المورد الإلكتروني ما لم يشترط المستهلك الإلكتروني رفض استخدام بياناته الشخصية لأغراض تجارية وإعلانية.

المادة 11 – القانون الواجب التطبيق / تسوية المنازعات


تخضع هذه الاتفاقية وتفسر وفقًا للقانون الجزائري.
سيتم تقديم أي نزاع ينشأ عن تنفيذ أو تفسير هذه الاتفاقية ، في حالة عدم التسوية الودية في غضون ثلاثين (30) يومًا من إخطار أحد الطرفين بالنزاع (أو أي فترة أخرى متفق عليها بين الطرفين) ، إلى محكمة الشراقة (الجزائر العاصمة ، الجزائر) للتسوية.

المادة 12 – الأسعار

تخضع أسعار كل خدمة يقدمها المورد الإلكتروني وشروط التطبيق المختلفة لجدول الرسوم الذي وضعه المورد الإلكتروني وينشر على موقع المورد الإلكتروني. يجوز للمورد الإلكتروني أن يقترح على المستهلك الإلكتروني تعديل أسعاره ، بناءً على إشعار كتابي مسبق يتم إرساله مسبقًا قبل خمسة عشر (15) يومًا على الأقل. في حالة عدم وجود استجابة للعكس خلال هذه الفترة ، فسيتم اعتبار التعديل معتمدًا ونافذاً بمجرد انقضاء الفترة. ومع ذلك ، في حالة عدم قبول أي تعديل تصاعدي للأسعار صاغه المورد الإلكتروني من قبل المستهلك الإلكتروني. في حالة زيادة السعر ، سيتم تطبيق الأسعار الجديدة بمجرد انقضاء فترة الإخطار المذكورة أعلاه ، ويطلب من المستهلك الإلكتروني الدفع المسبق للفرق الذي يسمح له بالاشتراك في الأسعار الجديدة. في حالة تخفيض السعر ، سيتم تطبيق الأسعار الجديدة بمجرد انقضاء فترة الإخطار المذكورة أعلاه ، ولا يمكن للمستهلك الإلكتروني تحت أي ظرف من الظروف طلب استرداد فرق السعر.

المادة 13. – طرق الدفع

يضمن المستهلك الإلكتروني أن البطاقة تتيح الوصول إلى أموال كافية لتغطية دفع المعاملة إلى المورد الإلكتروني لشركة ICOSNETau.

لدفع ثمن الطلب عن طريق بطاقة الائتمان ، يجب عليك تحديد نوع البطاقة من تلك المقدمة والمقبولة من قبل المورد الإلكتروني على مستوى الطلب.

يتم إرسال إيصال الدفع للمعاملة عبر البريد الإلكتروني في اليوم التالي لتاريخ تأكيد الطلب.

يتم تأمين الدفع عن طريق بطاقة الائتمان من خلال خدمة الدفع عبر الإنترنت لمزود خدمة الدفع عبر الإنترنت لبنك AGB. أثناء معاملة الدفع ، يتم توصيل المستهلك الإلكتروني تلقائيًا بخادم منصة الدفع عبر الإنترنت. لا تمر البيانات المصرفية المحمية بالتشفير عبر أنظمة المزود الإلكتروني وبالتالي لا يتم الاحتفاظ بها من قبله.

يتم تأمين اتصال الموقع الإلكتروني للمورد الإلكتروني بمنصة الدفع الإلكترونية من خلال نظام اعتماد إلكتروني وفقًا للمادة 7.5.1 / 2 من اتفاقية AGB.

تشكل بيانات المعاملات المسجلة بواسطة ICOSNET على منصة مزود خدمة الدفع عبر الإنترنت نيابة عن ICOSNET دليلاً على جميع المعاملات التجارية بين المستهلك الإلكتروني والمورد الإلكتروني.

يشكل كشف الحساب المصرفي أيضًا دليلاً على المعاملات التي تتم عن طريق بطاقة الائتمان عبر الموقع.

سيتم دفع جميع الضرائب ، من أي فئة ، الحالية أو المستقبلية ، المستحقة نتيجة للتوقيع أو الامتثال لهذه الاتفاقية ، من قبل كل طرف وفقًا للأحكام المنصوص عليها في التشريع الساري في أي وقت.
أي خرق من قبل المستهلك الإلكتروني للالتزامات المنصوص عليها في هذا البند ، من حيث المقدار والوقت والطريقة والشكل المنصوص عليها فيه ، يشكل أساسًا لتعليق هذا العقد ويمنح المورد الإلكتروني صلاحية تعليق تقديم الخدمة ، دون المساس ببقية الإجراءات التي قد يتمتع بها.

المادة 14 – تعديل العقد لن يكون أي تعديل على هذا العقد وملاحقه ساريًا إلا إذا تم إنشاؤه كتابةً وموقعًا من قبل كل من الطرفين بموجب اتفاق متبادل. يجوز للمورد الإلكتروني تعديل هذا العقد وملاحقه في أي وقت عن طريق إخطار كتابي للمستهلك الإلكتروني عن طريق البريد و / أو البريد الإلكتروني. إذا لم يقبل المستهلك الإلكتروني التعديل “كتابيًا” في غضون خمسة عشر (15) يومًا من استلام الإخطار الكتابي من قبل المورد الإلكتروني ، فسيتم إنهاء العقد تلقائيًا دون تعويض وإشعار ، و E – المستهلك سوف لا يحق بأي حال من الأحوال طلب إعادة المبالغ المدفوعة مقدمًا. المادة 15 – المستندات المطلوبة لتوقيع العقد في تاريخ توقيع العقد ، يتعين على المستهلك الإلكتروني تقديم المستندات التالية للمورد الإلكتروني: 15.1 الشخص الطبيعي إثبات الهوية دون تغيير. 15.2 الشخص الاعتباري القيد في السجل التجاري. إثبات غير معدّل لهوية الموقّع. بطاقة TIN. لمراكز الاتصال: توفير ترخيص مركز الاتصال من ARPCE (هيئة تنظيم البريد والاتصالات). إذن من ARPCE لجميع الأنشطة الخاضعة للتنظيم EXP: تحديد الموقع الجغرافي. المادة 16 – التأمين يقر المورد الإلكتروني ويعلن أنه صاحب عقد تأمين ضد المسؤولية المدنية يضمن الضرر الذي قد يحدث بموجب هذا العقد. يقر المستهلك الإلكتروني ويقر بأنه صاحب عقد تأمين ضد المسؤولية المدنية يضمن الضرر الذي قد يحدث بموجب هذا العقد. في أي حال ، يجب أن يكون المستهلك الإلكتروني مؤمَّنًا على تنفيذ هذا العقد وفقًا للخدمة التي يقدمها له المورد الإلكتروني. في حالة عدم حدوث ذلك ، يتعهد المستهلك الإلكتروني بالحصول على التأمين اللازم ، ولا سيما ضد مخاطر خسارة التشغيل ، قبل أن يتمكن من المطالبة بالأداء الكامل والكامل لهذا العقد. المادة 17 – الدخول حيز التنفيذ يدخل هذا العقد حيز التنفيذ من تاريخ المصادقة عليه وقبوله عبر الإنترنت من قبل المستهلك الإلكتروني. تم إبرام هذه الاتفاقية في “intuitu personae”. لذلك لا يجوز للمستهلك الإلكتروني تحت أي ظرف من الظروف التنازل عن حقوقه والتزاماته أو نقلها إلى طرف ثالث ، إلا بإذن كتابي من المورد الإلكتروني.

استضافة المواقع

استضافة مواقع قوية لعملك على الإنترنت!استضافة مواقع قوية لعملك على الإنترنت!

عرض الشركات الناشئة

امنح مشروعك كل فرصة للنجاح!